الرئيسية / بيانات الانتفاضة / إعلان تأسيس تحالف غد الديمقراطي

إعلان تأسيس تحالف غد الديمقراطي


من لجان التنسيق المحلية في سوريا

تعاظمت تضحيات الشعب السوري في معركته ضد نظام الإجرام السوري وقدم هذا الشعب الثائر قوافل الشهداء والمعتقلين والجرحى

 فاستحق أن توصف ثورته بالملحمة التاريخية.

وأصبح توحيد جهود القوى المعارضة التقليدية منها والجديدة شرطاً ضرورياً لتحقيق الأهداف التي قدم الشهداء دماءهم لأجلها والتي تتمثل أولاً بإسقاط النظام من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية. والتزاماً بهذا الطريق نعلن عن تأسيس تحالف “غد” الديمقراطي الناتج عن توافق القوى والتجمعات الموقعة على وثيقة التأسيس.

يهدف تحالف “غد” الديمقراطي بشكل أساسي إلى السعي مع جميع القوى الميدانية والسياسية لتعزيز العمل الميداني والإعلامي والسياسي لتأمين انتقال سلمي للسلطة يبدأ بإسقاط النظام لإطلاق عملية بناء الدولة المنشودة. كما يضع نصب عينيه تشجيع الشرائخ الاجتماعية الصامتة لتنخرط في فعاليات الثورة إيماناً بدورها الحاسم في معركة الحرية والكرامة.

ويستند التحالف في على المبادئ التي أطلقتها الثورة منذ اليوم الأول والتي ضحى من أجلها آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المعتقلين والجرحى والتي تتلخص في الالتزام بسلمية الثورة ورفض الطائفية ورفض التدخل والوصاية من الدول الخارجية.

ويعتمد التحالف في عمله على بنية تشاركية بين جميع الأطراف مع الحفاظ على خصوصيتها، إن وقعت الآن أو في أي وقت لاحق، من خلال تمثيلها بشكل مباشر في المكتب السياسي وتبني طريقة التصويت بأغلبية الثلثين لاتخاذ القرارات على مستوى التحالف.

ويتوجه أطراف التحالف وفي كل وقت إلى جميع القوى والتجمعات والتنسيقيات إلى الانضمام والمشاركة في تحقيق الغاية من تشكيله التي تصب أولاً وأخيراً في تحقيق أهداف وغايات الثورة السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...