الرئيسية / صفحات الكتب / كتب ألكترونية / الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

 

 

كثيرة هي الأعمال الملحميَّة المليئة بصراعات الملوك والفرسان والمخلوقات الخياليَّة، لكن قليلًا منها جدًّا ينجح في أن يخلب لب القارئ حقًّا ويُجبره على متابعة الأحداث حتى الصفحة الأخيرة، وفي «لعبة العروش» صنع چورچ ر. ر. مارتن تحفة أصيلة تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي، من إثارة وغموض ومغامرة، على مستوى أكبر من الواقع، ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون الأجزاء التالية من ملحمة «أغنية الجليد والنار» بالشغف نفسه.

في عالمٍ يدوم فيه الصيف سنينًا والشتاء عمرًا بأكمله، تبدأ قوة الملك الحاكم في الجنوب تتهاوى بعد وفاة مستشاره الأمين في ظروفٍ غامضة، فلا يجد غير آخر وأخلص أصدقائه ليطلب منه أن يعاونه على حكم البلاد التي تموج بالاضطرابات، ومن الشمال تعود الرياح الباردة تهبُّ منذرة بعودة خطرٍ قديم يهدِّد بهلاك العالم كله، وبين هذا وذاك تدور عجلة المؤامرات والمكائد والانتصارات والهزائم بين الحلفاء والأعداء، فقد احتدم الصراع على العرش الحديدي بالفعل، وكلهم يعرف أن في لعبة العروش لا توجد منطقة وسطى، فإما أن تربح أو تموت.

قالوا عن جورج مارتن وكتابه لعبة العروش:

«مارتن راوي قصص بالفطرة يتمتَّع بخيال واحد في المليون، والمسلسل المأخوذ عن سلسلته رائع، لكن الكُتب أفضل بكثير». – ستيڤن كينج

«مارتن هو الأفضل على الإطلاق بين من يكتبون في مجال الفانتازيا الملحميَّة في العصر الحالي، ولا مبالغة في وصفه بأنه تولكين الأمريكي». – تايم

«موهبة مارتن في الحكي تكاد تكون خارقة للطبيعة». – نيويورك تايمز

نرجووتتوالى بقية الأجزاء تباعا، وهي بالترتيب: “لعبة العروش”، “معركة الملوك”، “عاصفة السيوف”، “وليمة للغربان”، “رقصة مع التنانين”، “رياح الشتاء”، “الحلم بالربيع”.

ونظرا لأهمية السلسلة، وشعبية المسلسل العالمي المأخوذ عنها، دارت منافسة كبيرة بين العديد من دور النشر، لإنتاج أول ترجمة عربية للرواية، وبعد اطّلاع المؤلف جورج ر. مارتن على العروض المختلفة، انحاز في النهاية لدار التنوير.

يتراوح طول النص الأصلي للسلسلة بين 800 و1100 صفحة لكل كتاب. بدأ مارتن كتابة الجزء الأول عام 1991، ونشره في عام 1996، وبحلول عام 2011 كان قد نشر الجزء الخامس، فيما لم يتم بعد تحديد موعد نشر الجزءين الأخيرين.

في سبتمبر 2013، وصل عدد مبيعات السلسلة لأكثر من 24 مليون نسخة في أمريكا الشمالية وحدها، كما تصدر الجزءان الرابع والخامس قائمة نيويورك تايمز، لأفضل الكتب مبيعا. وتُرجمت السلسلة لأكثر من 30 لغة، ليس من بينها العربية.

استلهم مارتن قصته من حرب الوردتين ،التي دارت على مدار ثلاثة عقود، حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا، بين عائلتي لانكاستر ويورك، في عالم خيالي بالكامل، وبالأساس في قارتين خياليتين باسم وستروس وإسوس.

يُذكر أن السلسلة فازت حتى الآن بجائزة Locus الأدبية الأمريكية، ورشّحت لعدد كبير من الجوائز الأدبية الأخرى.

نزل الرواية من أحد الروابط التالية

 

الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

 

الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

 

الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

 

الجزء الأول من لعبة العروش ترجمه هشام فهمى

 

صفحات سورية ليست مسؤولة عن هذا الملف، وليست الجهة التي قامت برفعه، اننا فقط نوفر معلومات لمتصفحي موقعنا حول أفضل الكتب الموجودة على الأنترنت

كتب عربية، روايات عربية، تنزيل كتب، تحميل كتب، تحميل كتب عربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرب الكلب الثانية/ إبراهيم نصر الله

      جائزة البوكر الأخيرة/ أمير تاج السر منذ أيام قليلة أعلن في مدينة ...