الرئيسية / بيانات الانتفاضة / الخوف على تدهور الوضع الصحي للمدون السوري المعتقل حسين غرير

الخوف على تدهور الوضع الصحي للمدون السوري المعتقل حسين غرير


يبدي المركز السوري للإعلام وحرية التعبير قلقه البالغ حيال اختفاء المدون السوري حسين غرير الذي انقطع التواصل معه منذ مساء الاثنين 24/10/2011 ولا يعرف أي شيء عنه حتى صدور هذا البيان.

ومن الجدير بالذكر أنّ المدون السوري المعتقل حسين غرير يعاني من مرض انسدال تاجي قلبي حاد وارتفاع الضغط الشرياني ويحذر من تدهور حالته الصحية بما يشكل خطراً مباشراُ على حياته في حال عدم تناوله لأدويته بشكل منتظم.

ويعتبر المركز السوري للإعلام وحرية التعبير اختفاء المدون حسين غرير حالة واضحة من الاختفاء القسري الذي يمارس من قبل الأجهزة الأمنية السورية بموجب حالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ عام 1963 على الرغم من انهاء العمل بها شكليّاً مع صدور المرسوم رقم 161 بتاريخ 21-4-2011 .

المدون السوري حسين غرير خريج كلية الهندسة المعلوماتية, يعمل كمبرمج, مواليد 11/4/1979 ويدون في www.ghrer.net , متزوج وأب لطفلين. له العديد من التدوينات و المقالات الخاصة بقضايا الحريات و الشأن العام في سورية و المنطقة العربية منها :

1.      بين الحوار الوطني في سوريا واعتقال المدون أنس المعراوي

2.      تونس والسودان ومصر ولبنان وفلسطين والتاريخ والمواطنة بعد 2011

3.      صوت ضد العنف ومع المواطنة

4.      نحو ثقافة قانونية: المرسوم التشريعي رقم 37 المتعلق بجرائم الشرف خطوة إلى الأمام ولكن؟

5.      نحو ثقافة قانونية: قانون الحسبة قريباً في سوريا

6.      نحو ثقافة قانونية: الدستور (1)

7.      نحو ثقافة قانونية: قانون العمل الجديد-اتحاد العمال يتحفَّظ ووزارة الشؤون تستأنف

بالإضافة الى كونه من أوائل الذين دونوا تضامناُ مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد حروب اسرائيل بالإضافة إلى مشاركته في حملة “مدونون سوريون من أجل الجولان المحتل.”

المركز السوري للإعلام وحرية التعبير يطالب السلطات السورية بالكشف عن مصير المدون السوري حسين غرير, و اطلاق سراحه فورا  أو تقديمه إلى محكمة علنية تتوفر فيها شروط المحاكمة العادلة, إذا ما توفر مسوغ قانوني لذلك, و يعتبر حجزه بمعزل عن العالم الخارجي والتكتم على مصيره ومكان احتجازه بشكل لا يتيح له الحصول على المساعدة الطبية والقانونية اللازمة انتهاكاً واضحاً للدستور السوري و للإعلان الدولي الخاص بحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري ويصطدم مع التزامات الحكومة السورية الدولة المتعلقة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...