الرئيسية / صفحات سورية / النظام السوري: ألاعيب لا تنتهي

النظام السوري: ألاعيب لا تنتهي


محمد زهير الخطيب

كانت كلمة رئيس الوزراء القطري بمحلها حيث قال أن المهم أن يعرف القادة كيف يتعاملون، ليس باللف والدوران والاحتيال. ولا أدري لماذا فهم كل الناس أن المقصود بهذا الكلام هو النظام السوري!!! يبدو لأنه مشهور بالألاعيب؟؟؟

بعد المبادرة العربية قال النظام السوري أنه سيسحب الجيش من شوارع المدن السورية ويضع مكانه قوات حفظ أمن!!! المعنى أنه سيسحب الجيش ويلبسه ثياب مدنية وينزله ثانية للشوارع باسم قوات حفظ أمن… ألاعيب!!!

قال النظام أنه سيفرج عن بعض المعتقلين. سيفرج عن بعض الرهائن والمرضى مثلاً ويعتقل في اليوم التالي أضعافهم، ويقول إننا اتفقنا على الافراج ولم نتفق على عدم الاعتقال… ألاعيب!!!

قال النظام أنه بعد سحب الجيش من الشوارع –بناءً على مبادرة الجامعة لعربية- أنه لا يقتل أحداً، وأنه سيحمّل الجامعة العربية مسؤولية قتل المدنيين وأفراد الامن من قبل العصابات المسلحة والمندسين الذين لا يستطيع السيطرة عليهم بدون الجيش… ألاعيب!!!

النظام سيسمح بدخول مراقبين دوليين وصحافة عالمية –على مسؤوليتهم الشخصية- فهو لن يضمن سلامتهم من اعتداءات العصابات المسلحة المزعومة التي فشل هو بجيشه ودباباته في القضاء عليها… ألاعيب!!!

قال حسون مفتي النظام السوري: (إن رئيس النظام بشار يريد العودة إلى مزاولة طبابة العيون، بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات في سورية)، المشكلة أن عملية الاصلاحات لن تنتهي وسيبقى قاعداً على قلب الشعب حتى يرثه ولي العهد حافظ الثاني،… ألاعيب!!!

في مقابلة على قناة العربية بتاريخ 11 نوفمبر بيّن مصور في قناة الدنيا التابعة للمخابرات السورية أن عناصر من الامن والجيش كانوا يرافقون طواقم تصوير قناة الدنيا دائماً وأن الاسلحة التي يتم تصويرها على أنها أسلحة للعصابات الارهابية كانت أسلحة تأتي مع الامن السوري… ألاعيب!!!

بعد أن اعتبر النظام أن المحرضين على التظاهرات هم بندر بن سلطان ثم سعد الحريري ثم السلفيين، ثم المندسين عاد ليقول أنهم الاخوان المسلمين!!! وأنه لا يزال يحاربهم منذ خمسين سنة… ألاعيب!!!

النظام السوري يلاحق اللاجئين السوريين في لبنان يقتل ويعتقل ويختطف، غير أنه عبّرَ للحكومة اللبنانية عن أسفه لهذه الخروقات –غير المقصودة!!!-… ألاعيب!!!

النظام السوري يعتبر أنه ملتزم بالمبادرة العربية، غير أن هناك أجندات من بعض الأطراف الداخلية والخارجية تسعى إلى إفشاله!!! وسيثبت ذلك لاي وفد ترسله الجامعة العربية… ألاعيب!!!

يروج النظام أنه يقبل الحوار مع أي جهة تعتبر التدخل الدولي خطاً أحمراً، والسبب بسيط فهو لن يكف عن القتل والبطش إلا بالتدخل الدولي، أي حوار هذا؟… ألاعيب!!!

ما يشغل النظام ويقلقه هو التدخل الدولي فقط، وقد هدد بشار في هذه الحالة بحدوث زلزال في المنطقة وهدد حسون بان الخلايا النائمة في أوروبا وأميركا ستتحرك للدفاع عن النظام، وبجملة مختصرة فإن النظام سينتقل من التشبيح المحلي إلى التشبيح الدولي، وللدقة من التشبيح الدولي السري إلى التشبيح الدولي العلني… ألاعيب!!!

سيُفرّغُ النظام السوري أي مبادرةٍ من مضمونها وأي لجنةٍ تقصي حقائق من دورها وأي أجهزة إعلام من الوصول إلى الحقائق، والذي طفّشَ السفير الاميركي فورد سيدوخ وفود الجامعة العربية الغلابة وسيعودون بعد ضياع الوقت بخفي حُنين، ولا دواء له إلا ما تداوى به صنوه القذافي… إنه نظام ألاعيب!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسم الصراع السوري محلياً وتأجيجه عالمياً ؟/ عادل يازجي

    خطوط التماس الإقليمية في المشهد السوري ساخنة ومتوترة سياسياً وعسكرياً، وهي تحتمل أكثر ...