الرئيسية / أحداث وتقارير اخبارية / اوباما “يندد بشدة” باعمال العنف في سوريا

اوباما “يندد بشدة” باعمال العنف في سوريا

 


واشنطن – ندد الرئيس الاميركي باراك اوباما “بشدة” باعمال العنف التي ارتكبتها قوات الامن في سوريا كما “بأي استخدام للعنف” من جانب المتظاهرين بعد يوم دام الجمعة في هذا البلد الذي يشهد حركة احتجاجية غير مسبوقة.

اوباما “يندد بشدة” باعمال العنف في سوريا

وصرح اوباما في بيان “اندد بشدة باعمال العنف البغيضة التي ارتكبتها اليوم وفي الاسابيع الماضية الحكومة السورية ضد متظاهرين مسالمين. اندد ايضا بأي استخدام للعنف من جانب المتظاهرين”.

وشهد يوم الجمعة تظاهرات دامية خصوصا في درعا (جنوب) مركز الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وبحسب الجهات الرسمية السورية، فإن 19 عنصرا امنيا قتلوا و75 جرحوا باطلاق “مجموعات مسلحة” النار في هذه المدينة.

واعلن رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا من جهته “ان 24 شخصا لقوا حتفهم الجمعة في سوريا خلال تظاهرات احتجاجية في درعا (جنوب) وحمص (وسط) وحرستا (ريف دمشق)”.

وقال اوباما “ادعو السلطات السورية الى عدم اقتراف المزيد من اعمال العنف ضد متظاهرين مسالمين. الى ذلك، يجب ان تتوقف التوقيفات الاعتباطية والاعتقالات وتعذيب المساجين التي افيد عنها، ويجب السماح بتبادل المعلومات من دون عوائق كي يتم التحقق من الاحداث ميدانيا”.

وبحسب اوباما، فإن السوريين “يستحقون حكومة تستجيب لتطلعاتهم” مثل “حرية التعبير والتنظيم والتجمع السلمي”. وقال “حتى الان، لم تستجب الحكومة السورية لهذه المطالب المشروعة”.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد نظام بشار الاسد. وتقول منظمات حقوقية ان اكثر من مئة شخص (171 بحسب منظمة العفو الدولية) قتلوا في التظاهرات كما اعتقل العشرات في مناطق عدة من البلاد.

السبت 9 أبريل 2011

أ ف ب

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحداث الأربعاء 23 أيار 2018

        إسرائيل تؤكد تدمير 20 هدفاً إيرانياً في سورية الناصرة، القدس المحتلة ...