الرئيسية / بيانات الانتفاضة / بيان أبناء الجبل الأحرار

بيان أبناء الجبل الأحرار


بعد تفاقم الأحداث في بلدنا سوريا، ما من مواطن مخلص لبلاده ومبادئه، أي مبادئ الشرف والوطنية إلا ويقف من محنة وطننا الغالي سوريا موقف الاكبار لشعب وقف يدافع عن حقوقه وحريته، واستنكاراً لظالم أراد نفسه والياً بدون تولية وحاكماً بدون شورى وباطشاً بدون دستور.

نحن أبناء الجبل الأحرار نعلن وقوفنا إلى جانب شعبنا في كافة المحافظات في مطالبهم المشروعة في الحرية والكرامة والمساواة والديموقراطية ونستنكر كل ما يتعرض له أبناؤنا في الوطن من جرائم وحشية ترتكبها أجهزة النظام الأمنية وعصابات الشبيحة المستأجرة من النظام ونطالب القيادة بتنفيذ بنود المبادرة العربية بدون تسويف أو مماطلة وذلك بوقف الحل الأمني وسحب الجيش من المدن والقرى والبدء بحوار وطني جدي مع كافة أبناء الوطن من المعارضة في الداخل والخارج تحت سقف وحدة سوريا وتجنيب البلاد خطر التدخل الخارجي والحرب الأهلية.

ونحمل القيادة مسؤولية انزلاق البلاد إلى الحرب الأهلية والتدخل الخارجي إن حصل لا قدر الله، لأن الوقت لم يعد في صالح أحد، ولأن القيادة وحدها قادرة على وقف آلة القتل بإصدارها الأوامر بذلك فوراً أو التنحي عن الحكم كي تتمكن قيادة وطنية أخذ البلاد إلى بر الأمان لأن التاريخ لا يرحم.

ونهيب بأبناء عشيرتنا المعروفية وبأبناء وطننا الصامتين من مدننا وقرانا بأن الساكت عن الحق شيطان أخرس، والصامت عن القاتل شريك معه إذا لم يستنكر بقلبه ولسانه وذلك أضعف الإيمان.

ونتوجه إلى القيادات الوطنية في البلاد للعمل على ما يقتضيه الواجب وشهامة الإنسان ومصلحة سوريا بنبذ الخلاف وتغليب المصلحة الوطنية العليا عن المصالح الفردية والمذهبية والعشائرية والحزبية الضيقة الأفق.

كما نتوجه إلى أبناء الوطن في الجيش خصوصاً وفي جميع القيادات عموماً بأن يعودوا إلى ضمائرهم ومشاعرهم الإنسانية في كيفية تنفيذ الأوامر الصادرة عن قيادتهم لأن التاريخ لن يرحم المتخاذل ولا المتآمر والجبان ولا الظالم ولا الطاغية ولا من باع الأوطان.

أبناء الجبل الأحرار

جبل العرب، السويداء

11/11/2011

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...