بيانات الانتفاضة

بيان الائتلاف الوطني السوري


بعد سلسلة من اللقاءات التشاورية المكثفة، وتلبية لمطالب القوى الشعبية الفاعلة في الثورة، وإثر استعراض المبادرات المتعددة والمطروحة من جهات مختلفة لتشكيل مجالس وطنية تكون التعبير السياسي عن القواسم المشتركة للثورة السورية، تم الاتفاق بين القوى الموقعة أدناه مجتمعة على تشكيل قيادة سياسية من جميع أطراف المعارضة في الداخل والخارج، باسم: الإئتلاف الوطني السوري، تعلن أسماء أعضائها خلال أسبوع من توقيع هذا البيان.

يحيي الإئتلاف الوطني السوري شهداء شعبنا وضحايا جرائم السلطة، الذين فجروا الحراك الشعبي المدني وما زال هذا العطاء الشعبي مستمرا في مواجهة تغول السلطة وإجرامها. ويعلن اعتماده على قدرات شعبنا العظيم في تحقيق أهدافه. وهو مفتوح لكل من يرى في هذا الإئتلاف واقعا يستدعي الإنضمام إليه لتحقيق الأهداف التالية:

– توحيد القوى وتعبئة جميع فئات الشعب السوري من أجل استمرار الثورة السلمية ودفعها إلى الأمام.

– تشكيل مجلس وطني يمثل القوى الفاعلة في الثورة من الداخل والخارج، بمشاركة كافة القوى والأطر والشخصيات الوطنية، ينشئ مؤسساته وينتخب قيادته.

– تحقيق التغيير الوطني الديمقراطي الشامل بما يعني إسقاط النظام الاستبدادي الأمني وإقامة نظام ديمقراطي برلماني، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية التعددية.

وإذ تؤكد هذه القوى انحيازها الكامل إلى ثورة الشعب السوري، واعتبار نفسها جزءاً لا يتجزأ منها؛ فإنها تدعو كافة السوريين إلى الالتفاف حول هذا الإئتلاف حتى تحقيق أهداف الثورة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى