الرئيسية / بيانات الانتفاضة / بيان صادر عن رابطة العلماء السوريين

بيان صادر عن رابطة العلماء السوريين


بسم الله الرحمن الرحيم

حول ما تتعرض له مدينة حمص والمدن السورية الأخرى

إنَّ رابطة العلماء السوريين تتابع ما يجري بمدينة حمص خاصة، وباقي المدن السورية بعامة ببالغ الأسى والاستنكار، لما يقوم به الجيش والعناصر المسلحة التابعة له التي تستبيح مدينة حمص بعد قصف استمر لمدة ستة أيام متتالية، حيث أصبحت أعداد الشهداء مكدسة في المستشفيات الشوارع العامة!!، وأعداد لا حصر لها من الجرحى!!، لا يجرؤ أحد على إسعافهم، و قد أعلنت تنسيقيات الداخل والمجلس الوطني السوري أن مدينة حمص مدينة منكوبة.

   وتناشد رابطة العلماء السوريين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الإنسانية العالمية والمجتمع الدولي وضمير كل الأحرار في العالم الوقوف بجانب الشعب السوري الذي يواجه حملة عسكرية ظالمة، يقودها النظام المستبد ضد المحتجين السلميين المطالبين بالحرية والكرامة ورفض الظلم والفساد.

   كما تناشد رابطة العلماء جامعة الدول العربية التي تعطي النظام فرصة بعد أخرى ليمارس مزيداً من القمع والقتل ضد شعبنا السوري وتطالب بأن تكون أكثر جدية وتفاعلا مع ما يعانيه أبناء هذا الوطن و تعمل على إيقاف آلة الحرب والقتل التي يستخدمها النظام الغاشم.

   إنَّ رابطة العلماء السوريين تُحَمِّل الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي كافة المسؤولية لما يجري على الأرض السورية من قتل، وحصار، واقتحام، ودك للمنازل بالأسلحة الثقيلة، وانتهاك للحرمات.

=   ولن ينسى التاريخ، ولن يمحى من ذاكرة الشعوب هذا التخاذل والتفريط بحق أبناء شعبنا السوري المقهور!!  ( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) والله خير الناصرين.

رابطة العلماء السوريين

11/12/1432هـ

8/11/2011م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...