الرئيسية / صفحات العالم / حماية دولية للشعب السوري !!! لما لا

حماية دولية للشعب السوري !!! لما لا


محمد الحلو

غدا ستتوجه اللجنة المنبثقة عن اجتماع الجامعةالعربية الى دمشق من أجل وقف النزيف السوري ؟؟!!! تخيلوا – يا رعاكم الله _ لو ان نفس هذه اللجنة توجهت لليبيا لأقناع القذافي بالأستقالة ؟؟!!! أو لو أن تلك اللجنة ( أو ما يشابهها من لجان عربية ) قد حاولت اقناع صدام حسين بترك الكويت بعدما انقض عليه بليلة بلا قمر ؟؟؟ أو أنها حاولت همسا بان تقول لصدام أن اترك العراق وارحل ؟؟؟ بالطبع اتركلكم الخيال لتكتمك عندكم الصورة .

الشعوب العربية عانت وقاست الأمرين من الحكام الدكتاتوريين اكثر بكثير مما عانت بحروبها القومية !!!!! لغة الأرقام لا تكذب يا سادة يا كرام

من حق اي شعب محتل من قبل دكتاتور ان يطلب المساعدة ولو من الشيطان بذاته!!! الم تفعل الكويت نفس الشيء وقال مسؤوليها انذاك سنطلب العون ولو من الشيطان ؟؟!!!.

لا شك بان كل حكام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دكتاتوريين و غير منتخبين ولا يمتلون اي شرعية _ هذه حقيقة لا مراء بها ولا تتناطح بها عنزان _ لكن من هو اكثر الأنظمة دمويةوأجراما منذ انتهاء عصر الأستعمار ؟؟؟ الجواب ببساطة : انه نظام البعث السوري بتميز الذي أذاق السوريين القهر والذل على مدار اربعة عقود ونيف.

يستكثر الراي العام في بلداننا ويستهول من طلب الحماية الدولية !! لكن ما العمل حينما تقوم بكيل اللكمات تلو اللكمات لأخيك ضئيل الوزن صغير الحجم !!! حينها لا تتوقع من اخيك ألا يصرخ ويولول باسم الأخوة !!! ولا تتوقع منه أن يموت بدون أن يستصرخ ضمائر المحيطين به حفاظا على بيت العائلة الهش .

لو قلبنا ألآية وعكسنا ألأمر !!!! وقلنا ان الحكام يريدون حماية دولية ؟؟ فهل يطلبونها ؟؟؟ بالتأكيد نعم,, فقد صرح وصرخ القذافي مرارا بأنه يواجه القاعدة ويجب على الغرب مساعدته في القضاء عليهم ؟؟؟؟ بشار الأسد ايضا استظل بدعم ايران وحزب الله ؟ أليس كذلك ؟؟؟ وابيه_ اي حافظ الأسد _ شارك قوات التحالف الدولي لتخليص الكويت من العراق ولم يقل انذاك انه شارك الناتو اوألأمبريالية انما قال أنني شاركت قوات التحالف الدولي !! يا للعجب ؟؟ !!!! اليس كذلك ؟ أذن لما الأستهجان من طلب السوريين الحماية الدولية جراء القتل الممنهج لكل من يطالب برحيل هذا النظام المزكم للانوف جراء رائحة الدم التي ترافقه كظله.

بعضنا يتخوف من أن القادم سيكون أصعب او من اطماع الغرب الطامع بثروات بلداننا وكأن ثروات بلداننا كانت في حرز حريز !!!! بالله عليكم اجيبوني ؟؟!!! كم مرة حاول صدام ان يغري الغرب ببتروله من اجل فك الحصار عنه ؟؟؟ كم من المرات حاول عقيد ليبيا المقبور ان يهب الغرب بتروله من اجل فك الخناق عنه !!!! وغير ذلك هو دسم السم في الدسم من الكلام الممجوج عن ممانعة كاذبة ومقاومة كريهة؟ بل ان الممانعة والمقاومة كانت موجهة ضد الشعب السوري نفسه .

سوريا تستحق نظاما يليق بتاريخها العريق وشعبها العظيم !!!! هم يصورون لنا السوريين وكأن شعب همجي الجمه النظام وقام بتربيطه وتكتيفه وحالما يفك القيد سيهجمون على بعضهم البعض قتلا وتفتيكا !!!! كم كنت اتألم حينما كانت سوريا هي الدولة الأخيرة في الشرق الأوسط التي اصبح بها اطباقا لاقطة وهواتف خليوية !!1 كم كنت أاسف وأنا ارىمئات ألألوف من السوريين وهم يطلبون لقمة العيش في الأردن ولبنان وهما _ أي الأردن ولبنان – لا يمتلكان الموارد الطبيعية مثل سوريا التي تمتلك البترول !!!!! كم كنت احزن وانا ارى الوف مؤلفة من المثقفين السوريين الذين هجرهم النظام قسرا جراء قولهم ان نظامهم غير شرعي !!!!!.

بعضنا يتخوف على النظام العلماني في سوريا ؟؟؟ لكن من قال ان النظام الدموي هناك هو نظام علماني؟؟؟ من هو النظام الذي يستظيف حماس التي شقت الصف الفلسطيني ؟؟ اليست دمشق تحتوي جوامع ومساجد اكثر من كل العواصم الأخرى قياسا بعدد االسكان ؟؟ أليس النظام السوري العلماني هو الذي يرتبط بتحالف وثيق( لدرجة الألتصاق ) مع اشد ر دول العالم دينية موغلة في التخلف وهو نظام ملالي ايران ؟؟ كيف يفسر ذلك ؟؟؟؟؟ أليس هو النظام الذي يدعم ويؤيد حزب الله في لبنان؟؟ هذا الحزب الوصولي الذي مزق لبنان شر تمزيق ؟أليس هو النظام الذي استجلب الاف من السلفيين من القاعدة وقام بتفخيخهم وزجهم الى العراق مسببا قتل وتمزيق جثث مئات من العراقيين الأبرياء ؟؟؟… كم تضحكني علمانية هذا النظام المجرم

لولا التدخل الدولي لظل صدام يرتع في الكويت وبغداد متبغددا باطلالته العسكرية المهيبة !!! ولولا الناتو لبقي العقيد القذافي يمارس هوايته بصيد المزيد المزيد من الجرذان !!! ولولا الناتو لأصبح القادة العسكريين الصرب ابطال قوميين مرصعين بالأوسمة والنياشين يشار لهم بالبنان

يحق للسوريين ما يحق لغيرهم ومثلهم تماما,, ويحق أن يصرخوا بكل ما يملكون من صوت نحن نريد حماية اراوحنا من القتلة باية طريقة متوفرة وبدون أي أستيحاء وكل ن يحاول ان يبرر عدم جدوى هذا الطلب _ وأن بحسن نية – هو مشارك بالجريمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعبة الجولان انتهت سوريا… وبدأت إيرانيا/ خيرالله خيرالله

    طرح وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتس قبل أيام فكرة الضغط على الإدارة الأميركية ...