الرئيسية / صفحات المستقبل / سلميّة و فقط سلميّة

سلميّة و فقط سلميّة

تتسع رقعة الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي بالنقاش او اقتراح او التلميح او حتى المطالبة بنقطة التدخل الاجنبي إما الاقتصادي او العسكري.

أرفض التدخل بكافة أشكاله لست لأني معجبة بما يحدث على الأرض من قتل و دم(سيقفز لي أي أحد و يقول لي لو مقتلك حدا ما كنتي حكيتي هالحكي ) أرد قائلة أن الذي يخرج إلى المظاهرات صرمايته على راسي ،الشهادة كتبت له أي انه حي يرزق و لم يمت ،و الأهم انه هو اختار أن يخرج ،هو أختارطريق التظاهر و فضل سوريا على حياته

فلماذا تتدخلون بقراراته و تريدون حمايته منها

ولا اعتقد أن احد من الذي خرجوا او الذي استشهدوا يتمنى ان يرى بلده تنهار اقتصاديا او عسكري

أعود لرفض التدخل الاقتصادي .. الحصار الاقتصادي مرفوض على النفط و الغاز ، اول من سيتضرر هم هؤلاء من يخرجون للشارع ،ما زالت المظاهرات محصورة بالطبقة المعترة نوعا ما … بينما بدأ الحراك يدخل بالطبقة الوسطى و الغنية يكاد معدوم. لذلك هذا الحصار لن يزعج صرماية النظام ولا لبعد عشرين سنة لكنه سيزعج صرماية كل متظاهر من اول شهر و بذلك سنخسر او ل بيدق متقدم في الساحة..

أستذكر الحصار الذي وقع اقتصاديا على العراق ولم يؤثر على صرماية صدام لأعوام و اعوام حتى أدى بالنهاية لغزو أمريكي للعراق و كان الشعب العراقي منهك غير قادر حتى التفكير بالوقوف في وجه الجيش الامريكي.

التدخل العسكري

قد يفرح البعض الآن لرؤية القذافي و أولاده مشحوطين للمحاكمة و تراودهم الأمنيات أن لم لا نقوم بالمثل و ندخل الناتو بالقصة؟

التدخل العسكري خارجيا او داخليا مرفوض مرفوض على الارض السورية. خارجيا : سوريا حقا ليست ليبيا ولا تونس ولا مصر …بدون ذكر الفواتير ، التدخل العسكري سيؤدي الى تفجر حرب عالمية ثالثة عنا بمنتهى البساطة .. ليس لأن الجيش السوري كما يحاول النظام أيهامنا انه قوي ( يعني كيف قوي و شقفة عصابة مسلحة -كما يدعون-صرله ستة أشهر ما كان يعرف يمسكها و يجيب أجلها ) النظام السوري لن يعتمد بحربه على جيشه ، بل سيعتمد عسكريا على أيران و حزب الله ، ضربة وحدة لعنا حيدخل حزب الله و حرب العصابات أثبتت جدارتها عالارض مؤخرا أكثر من حرب الجيوش .و أيران من ورائه جويا ستقابل أي هجوم جوي للناتو .

الشعب السوري نفسه لن يسكت على تدخل عسكري خارجي في أرضه .. شئنا ام أبينا دمشق و حلب و الأقليات حيث يتمركز ثقل البلد هي أقرب للهدوء منها حتى للتحرك .. قد يكون الشعب قاعد على نكشة و ينفجر بس أي تدخل عسكري أو اقتصادي سيجعلهم ينفجرون بوجه المتظاهرين و مع النظام.

و داخليا : النظام منذ ستة أشهر يدفع بكل ما أوتي من قوة المتظاهرين للجوء للسلاح – حتى أني سمعت من أقارب من حماه أن الأمن ترك كمية أسلحة و ذخائر للمتظاهرين على أبواب المحافظة و المتظاهرين مروا من امامها و عرفوا بالكمين و تركوا الاسلحة مكانها ..

الجميع يعلم ان مجرد دخول السلاح سيقوم النظام بأدخال اجهزة أعلام الكوكب كله و سيجد العذر المباشر و المبرر لقمع الاحتجاجات والجميع يعلم أن الأخوان خسروا بالتمانيات لأنهم شالوا سلاح.

قرأت أن التدخل ضروري من أجل محكمة الجنايات الدولية… عني أسالهم لم لا يبدأون بالمحاكمة من الآن … رفعت الأسد ( المسؤول المباشر عن مجزرة حماه و تنفيض البنك المركزي بالتمانينات موجود بلندن ..

و الأخوان المسلمين من استطاعوا الفرار أيضا موجودين…..لذلك تفضلوا أبدأوا بالمحاكمة.)

..

الحراك في سوريا سلاحه الوحيد أجسادنا و كلمتنا أي سلمية بحتة

أي تغيير تاني ما بعرف انشالله موت قبل ما اشهده.

http://souriyya.blogspot.com/2011/08/blog-post.html

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 + 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيينا تحذف سوتشي/ إياد الجعفري

    فشلت المقايضة بين فيينا وسوتشي، التي جرت بين الغرب وروسيا، في تحقيق تفاهم ...