الرئيسية / بيانات الانتفاضة / عاشت انتفاضة الشعب السوري

عاشت انتفاضة الشعب السوري


عاشت انتفاضة الشعب السوري

وهكذا قالتها جماهيرنا اليوم في “جمعة الكرامة” وبصوت عال لا للاستبداد والطغيان ونعم للحرية والثورة، ودوت الهتافات في دمشق ودرعا وحمص ودير الزور وبانياس والقامشلي وغيرها؛ إنها بداية الانتفاضة الجماهيرية السورية.

وكعادته جابه النظام هذه التحركات الجماهيرية السلمية وبأسلوبه المعتاد الذي لا يعرف سوى القمع حيث استخدم آلته العسكرية بما فيها الحوامات ووجه الرصاص الحي إلى صدور المتظاهرين السلميين، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى نذكر منهم ما تسنى لنا معرفة اسمه أكرم الجوابرة، حسام عبد الوالي عياش، أيهم الحريري، أيهم الدهني وعدد غير معروف بدقة من الجرحى والمعتقلين.

بهذا السلوك الدموي يكرس النظام الاستبدادي المقيت لا شرعيته ويعمق الهوة الفاصلة ما بينه وبين الشعب السوري مظهراً عداوته نحو، وحقده على، جماهير شعبنا واسترخاصه لدمائنا. إن اتهام نظام الطغمة الحاكمة في دمشق للمتظاهرين بأنهم خونة ومندسون لا ينطلي على أحد وفيه تكرار لنفس التهم التي صاغتها شقيقاته الأنظمة العربية البائدة، سواء تلك التي سقطت في تونس ومصر أم تلك الآيلة إلى السقوط في اليمن وليبيا والبحرين إلخ…

إننا إذا نحيي جماهيرنا المنتفضة في مختلف أنحاء سورية ندعو إلى صب كل الجهود من أجل دعم هذه الانتفاضة واستمراريتها في وجه هذا النظام الاستبدادي بصفتها ثورة الشعب السوري.

فلنردد ما يقوله شبابنا نعم للحرية

ولنرفع صوتنا عالياً ونقول الشعب السوري أيضاً يريد إسقاط النظام.

لجنة دعم الانتفاضة السورية

18 آذار 2011

lttd.syr@gmail.com

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...