الرئيسية / صفحات المستقبل / ما هو السر وراء الموافقة على المبادرة؟

ما هو السر وراء الموافقة على المبادرة؟


صراحة كانت صدمة لكل مين بعرف موافقة الاسد على المبادرة العربية فالكل يعلم انه لو سمح للشعب السوري بالتظاهر السلمي دون ان يرتكب النظام المجازر بالمتظاهرين فالنظام لن يستطيع الصمود طويلا والمبادرة العربية بالملخص هي السماح للشعب السوري بالتظاهر مقابل عدم احالة الملف السوري للمجلس الامن. فما هو السر الذي اجبر هذا النظام على الموافقة على الانتحار؟

انا وجدت ثلاث احتمالات

ادرك بشار اخيرا خطورة الموقف والموافقة كانت على مبدئ وفر على حالك الالم و علينا التعب و اقتل نفسك بالطريقة التي تختارها وفهو ادرك انه اذا رفض المبادرة صراحة فهذا سيطلق سلسلة مواقف تنتهي بتشكيل تحالف عربي غربي تركي سيتدخل عسكريا ويضع نهاية للازمة.

صراحة هذا الشئ مستبعد فبشار غبي ودليل غباؤه عدم قدرته على الاستفادة من الفرصة الممنوحة له على طول فترة الثورة و بالاضافة الى تحديه الغرب والاتراك و العرب شعوبا و حكاما باقتحامه لمدينة حماة التي اعتبرت خطا احمر من الجميع في بداية رمضان!

انقلاب في القيادة و الحكام الجدد الذين مازالوا في الظل يرغبون بايجاد مخرج وخطة طريق لملأ الفراغ السياسي و السيطرة على الفوضى قبل اعلان الاطاحة بعائلة اسد مخلوف والمبادرة تؤمن هذا المخرج بوقف القتل و اطلاق سراح المعتقلين و بدئ مفاوضات  تسيلم السلطة.

وات فكرت بهاد الشي كنت شربان حبة هلوسة وهل الحكي رغم انو في شوية منطق و معقولية بس مبني بشكل كامل على نظرية المؤامرة بالاضافة الى ان سياسة الخروج باقل الخسائر الممكنة غير موجودة باسلوب التفكير العربي و من المستحيل رؤيتها في السياسات السورية.

المماطلة و التسويف و محاولة السير على خطى علي صالح بدل السير على خطى  القذافي.

غالبا هذا هو السبب  فبشار و بعد تفكير عميق وجد ان صالح ما زال في الحكم بينما القذافي في قبره.

صراحة انا محتار وما لقيت جواب مقنع ليلي صار

ملاحظة

انا لم ادرس المحاماة ورغم ذلك استطيع ان ارى ان بنود المبادرة شديدة القسوة على بشار و الشياطين الكامنة في تفاصيلها  متأهبة ومستعدة ان تتخطف بشار و نظامه الى مجلس الامن متى ارادت دول الخليج ذلك, و غالبا هي تراقب مدى قدرته على الالتزام بوعوده

http://the-syrian.com/archives/51262

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيينا تحذف سوتشي/ إياد الجعفري

    فشلت المقايضة بين فيينا وسوتشي، التي جرت بين الغرب وروسيا، في تحقيق تفاهم ...