الرئيسية / كتاب الانتفاضة / برهان غليون / موقف د.غليون للتوضيح

موقف د.غليون للتوضيح


كثرت في الآونة الأخيرة الأحاديث والإفتراضات عن تسريبات صادرة عن مبادرة الدوحة، أو عن آرائي وتوجهاتي الشخصيه، وبناء على طلب العديد من الأخوة النشطاء في الداخل والخارج على حد سواء، وكونهم من يمثل الثورة بشكل حقيقي، رأيت أن أجاوب وبشكل مباشر عن النقاط التي طلب مني توضيحها:

١- المطلب الأول هو إسقاط النظام القمي والإستبدادي بكل مكوناته، بدء من رأس النظام ومرورا بجميع أركانه وأفراده

٢- رفض الحوار مع جميع أركان النظام عن أي تنازل أو تفاوض على حقوق ودماء الشعب السوري الشريف، وعدم الموافقة على أي توجه للإبقاء على أي من أركان النظام حتى ٢٠١٤

٣- رفض سياسة الإقصاء لأي طرف أو توجه أو حزب أي كان انتماؤه السياسي وتحت أي مسمى كان، والترحيب بهم بما فيهم القوى السياسية الجديدة والقوى الثورية والشبابية في قيادة العمل السياسي إلى جانب القوى السياسية التقليدية للعمل على توحيد الجهود وتأسيس ائتلاف وطني مستقل يمثل الشعب السوري.. ويعبر عن مطالبه

٤- الشعب السوري بثواره وشبابه وتنسيقياته وتجمعاته على اختلاف أسماءها لها كلمة الفصل الأولى والأخيرة.

٥- لا نية لي بالترشح لأي منصب سياسي في سوريا في الدورة الأولى بعد إسقاط النظام.

 نرجو أن يكون ما سبق.. توضيحا لجميع الملابسات حول ما أشيع في الآونة الأخيرة، وجوابا وافيا لمن راسلني مشكورا.

 مع خالص تحياتي

برهان غليون

١٦ سبتمبر ٢٠١١

7 تعليقات

  1. هذا التوضيح لم يصدر عن برهان غليون و غير موجود في اي من صفحاته او الموقع الذي يكتب فيه. ارجو ذكر المصدر او عدم نشر الاشاعات في المستقبل لان ذلك يلمع صوره العملاء امثال برهان غليون و هيثم مناع و المعارضه الداخليه التي باعت الثوره

  2. شكرا على التوضيح. ذكرت بوضوح ما كنا فعلا نأمله منك. و لكن ما نأمله منك أيضا هو عدم التنحي عن المشهد السياسي الجديد سواء براي او بدور فعلي او رسمي. انت لست ادونيس و لم نظن يوما انك مثله. يجب ان يستمر صوتك عاليا يصدح بما تعتقد لانه يعكس آراء فئات كبيرة من المجتمع السوري.

  3. الى ابو قاسم و اتهاماته

    ياسيد ابو قاسم اذا كان غليون و مناع و المعارضة الداخلية باعو الثورة و عملاء من يعني اخلص لها الاخوان المسلمون؟ نحن الشعب السوري لا نريد ان نخرج من تحت الدلف لتحت المزراب كما يقول المثل. خلصنا من حكم شمولي ليجينا اخر. نريد تعددية حيث يكون للجميع صوت و تمثيل وفقا لما يضمنه القانون. دولة قانون فيها تمثيل لجميع الفئات السياسية و الاجتماعية (بما فيها الدينية و المذهبية و العرقية). وان لم تتوحدو جميع قئات المعارضة و تكفو عن اكل بعضكم البعض سيستمر النظام بالتنكيل بالشعب.  

  4. لا نضع يدنا بيد اي معارضه تلتف على مطالب الشعب السوري و اولها محاكمه الرئيس بشار و نظامه و شبيحته. اذا ارادت المعارضه الداخليه و من معها من غليون و مناع و غيرهم الالتحاق بالشارع على هذا الاساس فاهلا و سهلا و الا فمع السلامه. و الى من ينتقد ردي اقول لا تجلس في بيتك و تنظر علينا و تدعي بانك مع الشارع فلو نزلت للشارع و لو في مظاهره واحده لعلمت مقدار معاناتهم و لما رضيت بما رضيت به معارضه الداخل. انت تابع للنظام لانك تكرر مقولته الغبيه عن الاخوان المسلمين الغير موجودين اصلا في الشارع السوري. كفاكم كذبا و تذويرا و تنظيرا.

  5. الى ابو القاسم المغرض

    فشرت انا لست تابعة للنظام لا مذهبا ولا سياسة. و لا تبايعنا وتتشاطر علينا باسم الشارع كلنا خسرنا اهلنا في الشارع. ومن ثم مطلب محاكمة النظام وافراده ليس مطلب غليون و مناع يحدده هذا امر مفروغ منه حين يسقط النظام، اذا مبارك الذي يعتبر ملاك مقارنة ببشار عم يتحاكم! نعم الاخوان موجودون ولا اعتراض لوجودهم ولكن الاعتراض حين ياتون للتحكم بنا تحت مسمى لامشروعية لغيرهم وسنثور. وما يقوله غليون فوق يتوافق مع مطالب الشعب في الشارع و البيت. لا نريد حربا طائفية ولا مسارا انتقاميا يودي بنا الى مهالك العراق. نريد اسقاطه، محاكمته ليست مهمتنا هي مهمة المحاكم الدولية. الشعب السوري شعب متحضر ومهذب بطبعه، صدام كان مثل بشار ولاصح حافظ وكن حين سادت النقمة واعدم بوحشية من قبل شعبه تعاطف العرب معه جميعا. اتركوا الخبز للخباز يا اختي محكمة دولية.

    نريد النهوض بسرعة لبناء بلدنا و اللحق بركب التنمية، بلدنا يا جماعة وراء التاريخ اصبح بسبب هؤلاء الناس افقر الدول اكثرهم تنمية وتطورا منا. بناء وطننا تحد كبير و حين نطوي صفحته لا نريد النهش ببعضنا بل التكاتف يدا واحدة وبسرعة ناظرين لا للماضي بل للمستقبل. هذه هي الاخلاق الحقيقة الاسلام والاديان جميعا.  

  6. الكلام في المقال ليس لغليون و ليس موجودا على اي موقع له او على صفحته على الفيسبوك و موقف غليون الحقيقي هو الموافقه على استمرار الاسد في الحكم و هذا ما لا يرضاه الشعب السوري. اسقاط بشار الاسد و محاكمته في سوريا مطلب سوري و ليس فقط بشار بل كل من حمل السلاح و انضم الى الشبيحه و قام باطلاق الرصاص على الشعب السوري و جميع من عاونهم ماديا و معتويا و اعلاميا و كل من وقف ضد محاكمتهم و لو كان عددهم مليون شخص. يجب اعاده الحقوق لاصحابها و تعويض المتضرييين و كل هذا لا يعتبر مسار انتقامي بل يعتبر تحقيق العداله القضائيه و الاجتماعيه. اذا كان غليون يريد حمايه الشبيحه القتله و ضمان عدم محاكمتهم في المستقبل فعليه ان ينضم لهم و يحمل معهم السلاح لمواجهه الشعب السوري . لا نقبل بانصاف المواقف من اي معارض و لا نقبل بنصف ثوره . يجب تنظيف سوريا من المجرمين و المنافقين و المتسلقين. يكفي استخدام بعبع الاخوان المسلمين و يكفي حقد على الاسلام و كره للمسلمين. لا علاقه للشعب السوري بالاخوان المسلمين و لا نعرف لهم وجود في سوريا و لن نقبل بوجودهم في الحياه السياسيه السوريه مثلهم مثل المعارضين المنافقين.

  7. يا جماعة .. منشان الله .. حدا يفهمني ليش الموضوع كل هالقد صعب عالمعارضة؟ ليش ما عم يعرفو يتفقو و كل واحد بيطلع بيانات من شان يبرئ فيها زمتو و هنن كلون عم يعملو متل شلة رفقات عم يحاولو ينظمو سيران؟؟؟
    يا حبيباتي .. الموضوع سهل كتير، والله سهل كتير. شوفو الخطوات:
    1 – بيتحدد مكان إجتماع بقرنة من هالدنية، و بينعطى موعد لبعد شهر لحتى الناس ياللي بدها تحضر لحتى تحضر حالها.
    2 – يعلن إنو باب المشاركات مفتوح عن طريق توجيه إيميل للجنة (ما بدها لجنة، للشخص المنظم!) و ما بيتوجه دعوات لحدا ( لإنو نحنا مو طالعين سيران! ياللي بدو و بهمو يحضر لحتى يكون ممثل بيبعت ميل و بس.) فما حدا بيحرد إذا ما توجهلوا دعوة لمقامو الرفيع.
    3 – بيحطو حالون بقلب قاعة و بدون خطب و علك فاضي، و بيتناقشو مين حابب يكون بالمجلس الوطني المؤقااات .. مؤقت يا جماعة يعني ما لازم حدا يناطح منشانو!
    4 – طالما الكل بيضل بينق و بيقول إنو الكل متحد حول أهداف المعارضة، ما لازم يطلعو من القاعة لحتى يكونو أعلنو تشكيل الجبهة المعارضة الموحدة. و ياللي بيقول من بعدها إنو مانو ممثل بشكل مزبوط بهالجبهة بيكون زنبو على جنبو، لإنو ما بعت ميل و ما عزب حالو ليجي يحضر المؤتمر.
    ..
    وياللي بيغادر القاعة حردان كمان زنبو على جنبو، لإنو ما في طلعة من القاعة بدون ما تتشكل الجبهة. (بمعنى، إنو لازم ينحط واحد ضخم جثة عالباب، بيدقو قتلة للي بدو يطلع و برجعو على كرسيه).
    ..
    وصحتين و عافية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أصل حظوة الأسد في الغرب والعالم/ برهان غليون

      لا يوافق أغلب قادة دول العالم بشار الأسد على سياسته الدموية في ...