الرئيسية / صفحات المستقبل / نصائح لمستخدمي الإنترنت في سورية !

نصائح لمستخدمي الإنترنت في سورية !


أغلبنا يتابع قناة Mbc من باب التسلية , لكن لا أعرف إذا تابع الجميع دعاية شركة السعودية للاتصالات STC عندما يذهب الشاب لشراء فيلم بينما يقوم صديقه بتحميل الفيلم ذاته من الإنترنت (دعاية تغريك بسرعة الإنترنت المتوفرة في السعودية) !

لن أجلس وأتكلم عن قصص الإنترنت التي نسمعها من رفاقنا في غير دول وعن (الرغد) الذي يعيشونه في تحميل الأفلام و البرامج والملفات وما إلى ذلك …

فنحن في سورية مميزين إنترنيتيا ً عن باقي دول العالم خصوصا ً أن البوابة الواحدة هي أشبه بحنتور أو عربة القطار , يُركب عليها أكثر من مستخدم !

[ على سبيل المثال (وأنا متأكد) في كل دول العالم يتم تخفيض سعر الإنترنت دوريا ً حتى يصبح في سعر ثابت رمزي أو رخيص ومناسب لجميع الناس , بينما لدينا نشاهد مانشيت بالخط العريض الاتصالات تخفض أجور حزمة الإنترنت العريضة عن الدورة الثالثة للعام الحالي 50%] .. حاصلو عيني مابتستاهل سرعة أكثر !

هنالك أفكار لخصتها من خلال تجربتي اليومية والعملية مع خط الإنترنت الذي أستغله بكل ما يوجد في دمي من هرمونات إستغلالية ألخصها في عدة نقاط منها (مع الملاحظة بأن الكلام لا ينطبق على أصحاب البطاقات وخطوط Dail-up المريرة) :

قم بعمل قائمة بما تريد تحميله من الإنترنت للملفات الثقيلة وضع روابطها في مجلد علامات مخصص بذلك (طبعا ً أثناء إستخدامك التقليدي للإنترنت والتحميل في آن ٍ معا ً سيؤثر ذلك على السرعة) .

عندما يطلب منك أهلك الذهاب إلى السوق لإحضار شيء ما على الفور قم بفتح القائمة وإبدأ بالملف الأول الذي تنوي تحميله .

إستغل وقت نومك لتحميل ملف أو فيلم ما من التورنت على أن يكون ملف من العيار الثقيل  .

حاول أن تدرب نفسك من الناحية الـ (نفسية) بعدم العودة إلى الكمبيوتر لرؤية أين وصل التحميل .

حاول تدريب نفسك روحيا ً على حب الإنترنت وعدم الإبتعاد عنه وأنه مصدر مهم لكل شيء !

إستغل وقتك أثناء الإستحمام بتحميل ملفات خفيفة “10 ميغا مثلا ً” , وأثناء إعداد الشاي “5 ميغا” .

إن أحببت تحميل أفلام عالة الدقة (7 غيغا ومافوق) , إستغل وقت سفرك الذي سيمتد لأيام بالتحميل من التورنت هذا في حال كان كان لديكم مولد كهرباء في المنزل ولضمان عدم إنقطاع التيار الكهربائي .

حاول أن تتصل بأحد الأصدقاء والدردشة معه على الهاتف ريثما يتمم اليوتيوب تحميل (أو تعبئة) المقطع .

ضع مروحة بجانب الكمبيوتر لتبريده أثناء ساعات العمل الطويلة , وعندما تُـكثر من البرامج والضغط على الجهاز قم بزيادة عيار المروحة إلى الـ 3 .

حاول أن تخفف من السباب والشتائم عن إنقطاع الإنترنت (كالعادة) , تستطيع أن تتسلى في صيد الذباب خصوصا ً لما له من فائدة في تعليم الصبر والهدوء !

[ملاحظة : فنلندا هي أول دولة بالعالم تمنح حق الإتصال السريع بالإنترنت وتعده حق لكل مواطن إلى جانب حقوق التعليم “بكل أنواعه” والصحة , فرنسا جعلت الإتصال بالإنترنت هو “أحد حقوق الإنسان لديها” تماشيا ً مع المبدأ الذي طالبت به منظمة الأمم المتحدة عام 2003 , إنترنت مجاني في باصات النقل الداخلي في تركيا , صديقي الذي حمل نسخة mint من نظام لينوكس وأثناء الدردشة معه وصل التحميل إلى 10% بينما لا أزال في الـ 2% من التحميل وربما أقل] .

http://beshrblog.wordpress.com/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 + 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيينا تحذف سوتشي/ إياد الجعفري

    فشلت المقايضة بين فيينا وسوتشي، التي جرت بين الغرب وروسيا، في تحقيق تفاهم ...