كتب ألكترونية

ألبرتو مانغويل مع بورخيس

 

 

صدر حديثًا عن دار الساقى فى بيروت، كتاب بعنوان “ألبرتو مانغويل مع بورخيس”، ويقع الكتاب فى 96 صفحة من القطع المتوسط، ويتميز هذا الكتاب بأن ألبرتو مانغويل بالنسبة للقراءة هو مثلما كان كازانوفا بالنسبة للجنس، ويزوّد هذا الكتاب الممتع القرّاء بمفتاح يفتح أكثر من غرفة سرية فى عوالم بورخيس السحرية.

فى بوينس آيرس، سنة 1964، يدنو كاتب أعمى من موظف مكتبة عمره ستة عشر عامًا ويسأله إن كان يهمه العمل بدوام جزئى كقارئ بصوتٍ مرتفع. كان الكاتب هو خورخى لويس بورخيس، أحد العقول الأدبية الأكثر رهافة فى العالم؛ وكان الصبى هو ألبرتو مانغويل، الذى أصبح لاحقًا مولفًا ومحبّاً للكتب مشهودًا له على المستوى العالمى. أمضى الفتى مانغويل عدة سنوات يقرأ بصوت مرتفع ويدوِّن ما يقوله بورخيس اللغز.

وهنا يستعيد ذلك الزمن بأمانة ودفء ويعرض لنا لوحة حميمة ومؤثرة لواحد من نجوم الأدب العظماء. ولد ألبرتو مانغويل فى بوينس أيريس وعام 1984 أصبح مواطنًا كنديًا، هو كاتب ومترجم حائز على جوائز عديدة، صدر له بالعربية عن دار الساقى “تاريخ القراءة”.

 

لتحميل هذا الكتاب من الرابط التالي

 

مع بورخيس ,ألبرتو مانغويل

 

أو من الرابط الثاني

صفحات سورية ليست مسؤولة عن هذا الملف، وليست الجهة التي قامت برفعه، اننا فقط نوفر معلومات لمتصفحي موقعنا حول أفضل الكتب الموجودة على الأنترنت

كتب عربية، روايات عربية، تنزيل كتب، تحميل كتب، تحميل كتب عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى