بيانات الانتفاضة

اليسار الديمقراطي السوري


إلى كافة أحرار سورية المؤمنين بالعدالة الإجتماعية و الحرية الفكرية و السياسية و إحترام حقوق الإنسان بغض النظر عن إنتماءه العرقي أو الديني أو المذهبي, الى كل من يؤمن بسوريا وطن ديمقراطي و حر لكل أبناءه, يصون كرامتهم و حقوقهم و يعمل لخيرهم و سعادتهم.

إلى كل من ينبذ الطائفية و العنصرية و التعصب بكافة أشكاله , يؤمن بحق الأخر شريكأ بالوطن, متساوٍ بالحقوق و الواجبات.

الى اليساريين الذين خذلتهم أحزابهم و قياداتها الإنتهازية بصمتها عن ما يحدث من مجازر بحق شعبنا بل و التماهي مع مواقف النظام تجاه إنتفاضة الحرية و الكرامة. ندعوكم للمشاركة و الإنضمام إلى اليسار الديمقراطي السوري لنكون معأ صوتأ لكافة فئات الشعب, للفقراء و المحرومين و الطبقة الكادحة و صغار الكسبة للدفاع عن حقوقهم في العيش الكريم و الضمان الصحي و الإجتماعي و حقوق العمل الأساسية و محاربة تسلط أرباب العمل و إستعبادهم تحت ضغط الحاجه و غياب القوانين التي تنظم العلاقة بين العمال و أرباب العمل.

إن حزب اليسار الديمقراطي السوري هو دعوة تجديد للأفكار اليساريه, يسار يرفض القوالب الفكرية الجاهزة و الإيديولوجيات المعلبة و المستوردة, يسار يحترم الإنسان لا الإيديولوجيا و فكر يسخر لخدمتة و يحترم خصوصيتة و معتقداته الخاصة الدينية و المذهبية و الثقافية. يسار يتفهم الخصوصية الحضارية و الثقافية و الدينية لمجتمعنا و تنوعه العرقي و المذهبي و الإجتماعي و الثقافيو يسار منفتح للتطور و بما يلاءم حركة المجتمع و تطوره الطبيعي..

إن حزب اليسار الديمقراطي جاء ليعبر عن تطلعات و آمال الشعب السوري و خاصة جيل الشباب أبناء الثورة السورية وأحلامهم بحياة حرة كريمة و مستقبل آمن.

إن ما نصبوا إليه و نعمل لأجله في حزب اليسار الديمقراطي هو وتوحيد صفوف اليسار الشريفه و نبذ الخلافات المصطنعة من قبل قيادات باتت جزءأ من النظام تعمل على الفرقة للحفاظ على مناصبها و إمتيازاتها بعد أن حولوا الأحزاب و المنظمات إلى مزارع عائلية يتوارثونها و عملوا إلى تدمير الروح الثورية للفكر اليساري ,التي تريد الوقوف الى جانب الثوره السوريه, ومطالب الشعب المشروعة بالحرية و الديمقراطية و الكرامة وإنهاء حكم الفرد الواحد و الحزب الواحد و تغول الأجهزة الأمنية في كافة مناحي الحياة و أدق تفاصيلها.

إن حزب اليسار الديمقراطي إنطلق من رحم الإنتفاضة السورية يتبنى و يناضل من أجل تخقيق أهدافها الرئيسية بإسقاط النظام و محاكمة القتلة و الفاسدين و نعلن بأننا جزء من الحراك الشعبي و وقودأ لإنتفاضة الحرية و الكرامة ضد الطغمة الحاكمة التي أمعنت في إستباحة الدم السوري و التعامل بوحشية لانظير لها مع الإحتجاجات السلمية, و الإعتقالات التعسفية لكل الرموز الوطنية و الألاف من أبناء شعبنا, و نشر فرق الموت للقتل و التنكيل بالأبرياء. ندعوا كافة أبناء شعبنا للمشاركة بقوة و نصرة إخواننا في كافة المدن و البلدات المحاصرة بفرق الموت و الدبابات, حتى نخلص الوطن من هذه الطغمة الحاكمة التي غاب عنها أية سمات نظام و تحولت إلى عصابة مافيوية تحكم سوريا بالحديد و النار, بمنطق المزرعة العائلية. و إذ نؤكد على سلمية ثورتنا و تمسكنا بكافة أشكال النضال السلمي. ندين بشدة إستخدام العنف الوحشي من قبل السلطة كما و نرفض كل أشكال العنف, كما و نطالب بمحاسبة كل من تسبب بأذية الشعب و تقديمهم للعدالة طال الزمان أم قصر, الجريمة لا تسقط بالتقادم. لنساهم جميعأ بتخليص الوطن من هذه العصابة و فرق الموت للإنتقال بسوريا إلى دولة مدنية ديمقراطية حرة, يسودها العدل و المساواة و حكم القانون وإنتخاب قيادات تعبر عن تطلعات الشعب و طموحاته بالحرية و الحياة الكريمة و المساواة.

عاشت إنتفاضة شعبنا الشجاع

عاشت سورية حرة ديمقراطية وطن كريم لكل أبناءه

حزب اليسار الديمقراطي السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى