بيانات الانتفاضة

بيان من علماء الدين في حوران

 


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من علماء الدين في حوران :

نحن علماء الدين و مشايخ و أئمة حوران نُعلن براءتنا من المدعو عبدالسلام الخليلي الذي قام بالإساءة لأهلنا في السويداء وهو بذلك قد أساء لكل حوران فأعراض أهل السويداء هي أعراض أهل حوران ايضاً و قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش هو رمز حوران الأول.

نقول لجيراننا وأشقائنا وأهل النخوة في محافظة السويداء الأبية أن من تلفظ بكلمة سوء بحق اخواننا واخواتنا الاعزاء من أهالي السويداء الأبية : هو ليس منا وإنما هدفه إثارة الفتنة والفرقة بيننا , ولا يمثل إلا نفسه و أسياده من أبواق النظام . ونحن بريئون منه إلى يوم القيامة . ونتمنى ممن يستطيع جلبه أن يأتينا به لنقدمه لأهلنا في السويداء وهم يحكمون فيه بما يشاءون …

إننا على يقين تام أن مثل هذه الأمور لن تنطلي على أهلنا في السويداء لأنهم أهل الفكر والفطنة التي يشهد القاصي والداني لهم فيها. وسنقوم بالتوجه إلى أهل السويداء شخصياً لإعلان البراءة على العلن من كل يسئ لهم.

إن لأهل السويداء من المكارم ما يعجز اللسان عن وصفه فهم قادة التحرير في ثورة سوريا الكبرى ، وهم أهل النخوة و الفزعة و الشجاعة و لأهل حوران مع أهل السويداء من الروابط الإجتماعية و علاقات الصداقة ما يفوق اي محافظة أخرى .

ونختم بقوله تعالى : ( يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

والله ولي التوفيق

علماء و مشايخ الدين من حوران الجريحة

 

24 نيسان 2011

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى