بيانات الانتفاضة

بيان هيئة التنسيق حول مؤتمر المعارضة في الدوحة


تلقت بعض أحزاب هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا ،وبعض الشخصيات المنضوية في الهيئة ، دعوة لحضور مؤتمر موسع للمعارضة السورية يعقد في الدوحة في 8 / 11 / 2012 .

 يؤكد المكتب التنفيذي للهيئة في اجتماعه بتاريخ اليوم :

أن هذه الدعوة ينقصها التحضير الجيد والمشاركة المسبقة في الإعداد ، إضافة لإشارات توحي أن هذه الدعوة لا تعبر عن إرادة السوريين المستقلة ، لذلك وعلى ضوء ما تقدم  نرى أن    هذا المؤتمر المزمع عقده لن يكون خطوة بناءة في عملية توحيد المعارضة بقدر ما سيكون طريقاً لزيادة الفرقة والتشرذم . ولذا قرر المكتب التنفيذي عدم مشاركة الأحزاب والشخصيات المنضوية في الهيئة بهذا المؤتمر  .

إننا في هيئة التنسيق ،ومعها قوى أخرى معارضة في الداخل،نؤكد  أننا  من الأطراف التي أثبتت في مناسبات عدة أنها من أكثر قوى المعارضة السورية رغبة في إنشاء بناء مشترك أو موحد للمعارضة في سبيل النضال لتحقيق أهداف شعبنا في التغيير الديمقراطي المنشود .

وخلص المكتب التنفيذي إلى ضرورة الدعوة إلى تشكيل لجنة تحضيرية على قدم المساواة من كافة أطياف المعارضة الرئيسية من أجل التحضير التنظيمي والسياسي لمؤتمر للمعارضة السورية ، تنطلق من ما تم التوافق عليه من الوثائق الصادرة عن مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية لكي يبنى عليها ، ونجد أنه من المناسب عقد هذا المؤتمر في القاهرة ، وأن تدعى له كافة أطياف المعارضة السياسية وقوى الحراك وممثلين عن المعارضة المسلحة  التي تنشد الديمقراطية ، تحت إشراف الجامعة العربية وبمشاركة المبعوث المشترك السيد الأخضر الإبراهيمي ، وأن تكون مهمة هذا المؤتمر صياغة تصور تنفيذي يحقق الغايات الوطنية للثورة السورية في قيام النظام الوطني الديمقراطي الذي يشمل جميع السوريين ويحقق تطلعاتهم نحو الحرية والكرامة .

دمشق ـ 3 / تشرين الثاني/ 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى