بيانات الانتفاضة

تصريح من أهالي درعا

 


باسم أهالي محافظة درعا

1-نؤكد على سلمية حركتنا المجتمعية منذ البداية وحتى النهاية، لم ولن نحمل السلاح ولن نلجأ إلى العنف أبداً .

2- مطالبنا هي مطالب الشعب السوري بكافة اطيافه، وإن نموذج الاحتجاجات السلمي الذي اتبعه شعبنا المتحضر منذ البداية كان وسيبقى امثولة للحركات السلمية الاحتجاجية في العالم بأسره.

3- ندين أسلوب العنف والقتل بدون تمييز وكان من بين الشهداء عدداً كبيراً من الاطفال كما شاهد العالم كله على الفضائيات. نحن مثل كل المنتفضين في ربوع سوريا سلميين منذ البداية، ورغم تقديمنا الشهيد تلو الشهيد فإننا لا نزال نقابل عنف قوات الامن والمخابرات بصدورٍ عارية ونحمل أغصان الزيتون بأيدينا وبرغم ذلك فقد استمر الاعلام السوري باختراع قصص كاذبة عن وجود عصابة مسلحة ومندسين، ونحن لا نستغرب ان يكون النظام قد دبر مجزرةً لبعض عناصره ليتهم ابناءنا بالمسؤولية عنها وإن شباب ثورة الكرامة في حوران يعلنون براءتهم من دماء رجال الأمن الذين يدعي النظام بأنهم سقطوا على تراب درعا الطاهر، كما ويعلنون براءتهم من أي أعمال تخريب سواء للممتلكات العامة أو الخاصة.

4- سنتابع احتجاجاتنا السلمية حتى تحقيق مطالب ثورة الكرامة في كل سوريا كون قضيتنا هي قضية الشعب السوري دون اي استثناء او تمييز، واننا نُهيب برأس النظام ان يتذكر أنه المسؤول عن حماية الشعب السوري عموماً من اي مجازر قد تحصل في الساعات و الايام المقبلة. ان التاريخ لن يرحم أي شخص تورط او على وشك ان يتورط بارتكاب مجازر وحشية ضد المدنيين العُزل .

5- إننا ندعو الشعب السوري وكل احرار العالم أن يساندوا انتفاضتنا من اجل الحرية والكرامة لأنها تتعرض لهجوم وحشي من قبل النظام السوري  وادواته المختلفة.

والله ولي التوفيق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى