بيانات الانتفاضة

“مبادرة توحيد الجهود لتشكيل مجلس وطني”

 


الإخوة: لقاء اسطنبول التشاوري / الإخوة لقاء القاهرة التشاوري

تحية طيبة:

فقد اطلعنا على مبادراتكم للإعلان عن مجلس تمثيلي للشعب السوري، ونحن في الهيئة العامة للثورة السورية نُكْبِرُ فيكم هذا الجهد بالعمل على نصرة ثورتنا المباركة وتخليص وطننا الحبيب من براثن هذه الطغمة المستبدة. وبالرغم من تأكيدنا على أهمية الخطوة التي قمتم بها، فإننا لا نرى فيها الصيغة النهائية، بل هي بدايةٌ تتكامل مع جهود الآخرين. وإذ أبدينا قلقنا من كثرة المبادرات والمؤتمرات التي زادت الشعبَ السوري الثائر إحباطاً والمعارضةَ فرقةً، فإننا نتقدّم إليكم بمبادرة تحمل تصوّرنا للحلّ، وتبني على ما أسّستم له؛ كي نصل إلى النتيجة الأمثل والتصور الأفضل للمّ شمل المعارضة في الداخل والخارج صفاً متكاتفاً خلف الثوار يمدّونه بالرأي والمشورة والمساندة والدعم، وتحظى بذلك على تأييدهم. تنصّ هذه المبادرة على:

الطلب منكم وضعَ نتائج مؤتمراتكم في عُهدة الثوار على الأرض ممثَّلين بتكتّلهم الأكبر -وهو الهيئة العامة للثورة السورية-، وبذلك تدعو الهيئة العامة بقية أطياف المعارضة للانضمام لمبادرة الهيئة لاستكمال المشاورات العامة مع الفرقاء السوريين في الداخل والخارج.

ونأمل بعد حصول موافقتكم على مبادرتنا أن نتوصل معاً للمطلوب في غضون أسبوعين على الأكثر.

تقوم الهيئة العامة للثورة السورية -بعد العودة للثوار- بترشيح لجنة من شخصيات المعارضة في الداخل والخارج من مختلف الأطياف؛ لتشكّل نواةً للمجلس الوطني تقوم بالعمل على تأسيسه تحت إشراف لجنة رقابية تابعة للهيئة.

وإننا بهذه المبادرة نكون معكم قد حققنا الأهداف التالية:

1- الضغط باتجاه توحيد أطياف المعارضة الخارجية والتقليدية بالداخل.

2- توحيد جهود المعارضة مع جهود الثوار على الأرض لإسقاط النظام وتمثيلِ الثورة أمام الرأي العام العربي والإسلامي والدولي.

3- إيجاد مجلس وطني كجهة شرعية تمثل الثورة السورية بحسب الواقع ومتطلبات المرحلة القادمة.

4- وضع خطة للتحرّك السياسي على الساحتين الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة، على أن تُقَرّ من قِبل الشرعية الثورية التي تتابع خطوات تنفيذها.

وحيث إن الهيئة لا يسعها الانتظار والدماء تسيل كما لا يسعكم، فقد أبرأت الهيئة ذمتها، وستبادر هي بانتداب من يمثل حراك الشعب الثائر بالتعاون مع بقية الجهات الثورية، فيما لو تأخر ردكم لما بعد انقضاء العيد.

الخلود لشهدائنا والنصر لشعبنا العظيم

30 آب/ أغسطس 2011

الهيئة العامة للثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى