صفحات سورية

هل تخلى قادة العرب عن الشعب السوري؟!


محمد الياسين

يرى الكثير من الساسة والمراقبين للاحداث الجارية في سوريا وقبلهم الشعب السوري بأن موقف الجامعة العربية الاخير جاء مخيب للآمال في الوقت الذي تستمر فيه اله القمع والقتل الاسدية بحصد المئات من الارواح البريئة في المدن والمحافظات السورية الثائرة ، واعتبر البعض ان هذا الموقف كان بمثابة طوق النجاة الذي قدمته الجامعة العربية للاسد وعصاباته الدموية اذ اعطى شيئاً من الشرعية التي افتقدها نظام الاسد الاجرامي على مدى الاشهر الماضية  ، يبدوا ان هذا النظام الاجرامي  فقد كل معايير الاتزان والسياسة وكشف عن وجهه الاجرامي الحقيقي .

في الوقت الذي وصل به فريق المراقبين الى سوريا حيث استمرت عمليات القتل والاعتقال العشوائية ضد المدنين العزل واستهدفت مباني حكومية في محاولة من قبل النظام المتهاوي الصاق التهمة بالثوار السوريين  للفت الانظار عن جرائم عصاباته و “الشبيحه ” بإتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء عمليات التفجير ، ويبدوا ان النظام الفاشل لم يفقد اتزانه فحسب وانما فقد القدرة على تمرير الاكاذيب كما اعتاد على ذلك خلال عقود من الزمن ، اذ جاء التصريح الرسمي بإتهام القاعدة بالوقوف وراء التفجيرات بعد ربع ساعة من عمليات التفجير !، ويذكر ان التفجير  حدث في منطقة محصنه امنياً ولا يمكن الدخول اليها بسهولة او التوقف فيها!، واثناء زيارة وفد المراقبين !، فما هذه الصدف بالله عليكم؟! .

من المهم ان نذكر بأن تنظيم القاعدة حليفاً للنظام السوري ، اذ ان الاراضي السورية تعد ملاذا امنا لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة ومعبراً هاما واساسيا في تنقلات عناصر التنظيم الى العراق والمناطق المستهدفة، قدم النظام السوري على مدى سنوات طوال دعماً لوجستياً للقاعدة ولاتزال معسكرات التدريب والتجهيز المخصصة لهم في الاراضي السورية قائمة ، فهل ينسى اشراف العراق من اسهم في قتل العراقيين واشاعة الفوضى في بلدهم؟! وهل ينسى السوريون من اباح لنفسه قتل الابرياء واعتقال المدنيين وتعذيب الشباب في المدن والمحافظات السورية ؟! ان نظام الاسد الذي تحالف منذ البداية مع كل قوى الشر والظلام في العالم في سبيل البقاء على سدة الحكم قصراً على السوريين شارف على الزوال بإرادة احرار سوريا وابناءها الاوفياء ، فلم يبقي نظام الاسد لنفسه مبرراً واحداً لبقاءه في السلطة بعد ان حول سوريا في غضون اشهر لدولة اشباح تفوح منها روائح الموت والدمار والخراب واكتست شوارعها بجثث الابرياء وغطتها دماءهم الطاهرة .

 بعد ان استعرضنا جرائم النظام السوري التي بات الكل يعرفها ،هناك في الشارع العربي من يتساءل عن مآلات المواقف الرسمية العربية فهل ان تبدل مواقف الجامعة العربية تجاه الاحداث الجارية في سوريا مؤشر على انحياز القادة العرب لنظام الاسد ضد الشعب السوري ، ام ماذا ؟!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى