الرئيسية / كتاب الانتفاضة / رياض خليل (صفحة 2)

رياض خليل

الثورة السورية : من يمثلها؟

رياض خليل من الصعب توخي الدقة في معرفة حقيقة التمثيل السياسي للثورة السورية ، لدواع من أهمها الأمنية ، غير أن المتابع يلتقط المؤشرات التي تمكنه من معرفة من يمثل الشارع الثائر على الأرض .. على الرغم من ضبابية المشهد ...

أكمل القراءة »

الأسد : السكرة والفكرة

رياض خليل أخيرا .. هل انتهت السكرة .. وجاءت الفكرة بالنسبة لبشار الأسد ؟ هل قرر أخيرا أن يضع عقله في رأسه .. كما يقول المثل عندنا ؟ أم أنها مجرد حلقة جديدة من حلقات الكذب على الذات قبل الآخر ...

أكمل القراءة »

سوريا : السلطة اللاسياسية

رياض خليل الأسد: من السياسي إلى الأهلي:(القبلي – الطائفي- الإثني- الديني) الجزء الأول ملاحظة: كون المجتمع الأهلي مرحلة أسبق وأدنى في سلم التطور الاجتماعي، لايعني الانتقاص من شأن وجوده وشرعيته الاجتماعية التاريخية ، وصلاحيته كقاعدة لبناء المجتمع المدني والسياسي عليها ...

أكمل القراءة »