صفحات الناس

مهاجرون إلى بلد جديد؟ هذا دليلكم للاندماج السريع

 

 

يهاجر البشر عبر العالم بإرادتهم أو مضطرين، ليجدوا أنفسهم وسط ثقافة جديدة بالكامل، والتي عادة ما تحول دون سرعة الاندماج، لهذا جمع الموقع التعاوني للإرشادات wikihow لائحة من سبع قواعد وجب احترامها ليصبح المهاجر محبوباً من مجتمعه الجديد في وقت قصير:

  1. الانفتاح يبدأ من العقل

عادة ما تبدأ الأزمة بصدمة حضارية، والاطلاع هو الحل، قوموا بالبحث على الإنترنت وعبر الفيديوهات ومختلف المنصات على معلومات كافية حول البلد الجديد، وتصبح الحاجة ملحة أكثر عندما يكون البلد جديدا بالكامل أو بعيدا جدا.

  1. اللغة قنطرة حاسمة

لأن التقرب من الناس يتم عبر التواصل، فإن اللغة تصبح عنصرًا حاسمًا، لهذا تعلموا لغة البلد بالسمع والكتابة والمشاهدة وولوج مركز لغوي بأسرع وقت، ومجرد البدء بالخطوة الأولى سيجعل المجتمع الجديد يقدر لكم ذلك لأنكم تظهرون رغبة وحماسة في الاندماج واكتشاف الثقافة الجديدة.

  1. قارنوا بين المعايير

يجب على الوافد الجديد أن يعرف أن المعايير نفسها تختلف من بلد لآخر، فسلوكيات معينة في بلد تعني شيئاً آخر تماما في بلد آخر، وحركات تلقائية في بلد تعتبر حركات بذيئة في بلد آخر، فلا تحكموا على الأشياء ابتداء من خلفيتكم الثقافية بل اسألوا عن معنى التصرف الذي لا يروقكم حتى تكتشفوا رمزيته الحقيقية. تخلوا عن الأحكام المسبقة وعيشوا حياة الاستكشاف في الحياة الجديدة.

  1. غوصوا أعمق

يجب عدم الاكتفاء بالتعرف السطحي السياحي عن الثقافة لأن الوافد هو هنا من أجل الاستقرار لفترة طويلة وليس مجرد عابر، عليه الغوص أعمق للتعرف على الخلفية التاريخية الحقيقية للعادات والبحث أكثر عن معاني كل سلوك.

  1. تابعوا الأخبار وصادقوا الناس

اسألوا عن الجيران وصادقوهم وادعوهم إلى المنزل وابعثوا إليهم بهدايا وطعام وساعدوهم، واقرؤوا الجرائد والصحف المحلية وتعرفوا على ما يشغل بال الناس هنا في الحياة اليومية وحاوروهم حولها، وشاركوا في المهرجانات والملتقيات والمناسبات الاجتماعية في الحي والمنطقة والمدينة والبلد.

  1. الاستقرار الداخلي يؤدي إلى الاستقرار الخارجي

عودوا أنفسكم على روتين يومي مستوحى من ثقافة البلد، وسيروا على نمط البلد، واندمجوا مع حياته العملية، كما أن إيجاد مهنة ومسكن وظروف المعيشة يقود إلى الاستقرار النفسي الداخلي وبالتالي إلى تعامل أكثر توازنا واسترخاء مع العالم الخارجي.

  1. كونوا مرحين

كونوا مرحين، ارتكبوا أخطاء أثناء التعامل واضحكوا عليها فيضحك الآخرون ويصبح الجو أقل توترا وأكثر بهجة وفرحة، كما أن أهل البلد سيحبون تفردكم وانفتاحكم ونيتكم الحسنة لاكتشافهم والتعرف عليهم، ما سيجعل طريق الاندماج أسرع وأبسط.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى