الرئيسية / بيانات الانتفاضة / نداء لوقف مذابح النظام ضد شعب سوريا

نداء لوقف مذابح النظام ضد شعب سوريا

 


السيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المحترم

يتعرض الشعب السوري اليوم لمذابح جماعية تقوم بها الأجهزة الأمنية للنظام الحاكم ما يشكل تعديا ومخالفة صريحة لجميع القوانين والقواعد والقيم الدولية والوطنية .

لقد جند النظام الحاكم أشرس أجهزته الأمنية والعسكرية بأسلحتها المتنوعة للقضاء على تطلعات السوريين نحو الحرية وبناء دولة المؤسسات والقانون، دولة العدل والمساواة لجميع المواطنين دون تمييز بسبب الدين أو الطائفة أو العرق أو الجنس .

منذ أكثر من أربعين عاماً والحرية تمثل حلماً وهاجسا للسوريين وعندما خرجوا في مظاهرات سلمية في 15 آذار/مارس تنادي بالحرية والكرامة أمر النظام فرق الموت التي أسسها من عناصر الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة والأجهزة الأمنية باستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين .

يتطلع الشعب السوري للمجتمع الدولي ممثلا بهيئة الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه المجازر وتشكيل لجنة تحقيق دولية تذهب إلى سوريا لتقصي حيثيات تلك الجرائم ضد الإنسانية بغية إحالتها إلى محكمة الجنايات الدولية .

الشعب السوري بأمس الحاجة لحماية دولية عاجلة من نظامه، وكلنا أمل أن تلتفتوا لخطورة ما يجري في سوريا لما له من مخاطر ليس فقط على الشعب السوري، بل وعلى أمن واستقرار الوطن برمته.

نشكركم على كل جهد تقومون به لوقف ذبح السوريين ومحاسبة القتلة والمجرمين

http://www.petitions24.com/15azar

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

628 مثقفاً من مختلف أنحاء العالم يدينون التّحريض في الإعلام المصري

بلغ عدد الموقعين على بيان الإدانة للممارسات التحريضية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام المصرية ...