صفحات الناس

ما الذي يبحث عنه السوريون في “غوغل”؟

 

 

ما الذي يبحث عنه السوريون على الإنترنت؟ هو السؤال الذي تجيب عنه خدمة “AJ+” التابعة لشبكة “الجزيرة” الإخبارية، والتي تواصلت مع شركة “غوغل” العالمية، للوصول إلى إجابة دقيقة، عرضتها في مقطع فيديو إنفوغرافي عبر “فايسبوك”.

“لا عجب أن السوريين يحاولون الهروب من بلادهم” بهذه العبارة يبدأ التقرير، فالكارثة الإنسانية في البلاد تتجلى بوضوح عندما نعرف أن السوريين يستخدمون الإنترنت بالدرجة الأولى، للحصول على معلومات هامة حول أقرب المشافي في مناطقهم وكيفية علاج الإصابات في المنازل وكيفية الإنعاش عبر التنفس الاصطناعي.

أما أكثر عبارات البحث التي يستخدمها السوريون في محرك “غوغل” فتدور في معظمها حول إيجاد طرق آمنة لهم من سوريا إلى أوروبا وبالتحديد إلى ألمانيا، وأهم عبارتي بحث في هذا الإطار هما “الهجرة إلى ألمانيا” و”اللجوء في ألمانيا”.

يحاول السوريون أيضاً معرفة كيف يمكنهم الوصول إلى أوروبا سواء عن طريق البحر وبالتالي البحث عن خرائط لليونان والحدود التركية اليونانية وكذلك خرائط للطرق البرية نحو ألمانيا باللغة العربية، وكذلك المسافات بين المدن التركية واليونانية وبين الدول الأوروبية المختلفة وتحديداً بين مقدونيا وصربيا، جنباً إلى جنب مع البحث عن الأخبار عن اللاجئين في هنغاريا صاحبة أسوأ سياسة بحق اللاجئين في القارة العجوز.

وتتبع خدمة “AJ+” لشبكة الجزيرة الإخبارية، وتنشر منذ تأسيسها في تشرين الأول/أكتوبر 2013 معلومات عن أبرز القضايا المنتشرة على السوشيال ميديا، عبر الصور ومقاطع الفيديو مع التركيز على القصص ذات البعد الإنساني.

المدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى