صفحات الثقافة

‘رابطة الكتاب السوريين’ تفتح باب الترشح إلى أمانتها العامة

لندن ‘القدس العربي’: بدأت الخميس الماضي المرحلة الأولى من انتخابات ‘رابطة الكتاب السوريين’ وهي رابطة تنادى إلى تأسيسها عدد من الكتاب السوريين داخل سوريا وخارجها وتضم في عضويتها أكثر من مائتي كاتبة وكاتب، إضافة إلى حوالي ثلاثمائة كاتبة وكاتب من العرب انتموا إليها شرفيا. وقد فتح إليكترونيا باب الترشيح لعضوية الأمانة العامة وعدد اعضائها 33 عضواً.

وحسب الإعلان تستمر الترشيحات على موقع الرابطة (syrianswa.com) لعشرة أيام وخلال الأيام الخمسة الاولى يقوم من يريد من أعضاء الرابطة بترشيح نفسه فرديا. وفي الايام الخمسة الباقية يمكن لأفراد او اتجاهات ثقافية مختلفة أن تقوم بالتشاور مع الأسماء المطروحة للترشيح لوضعها في قوائم، على أن تكون القائمة كاملة (33 شخصا)، وفي حال لم يبادر أفراد أو مجموعات الى ترشيح قوائم ستقوم اللجنة التحضيرية بالتشاور مع المرشحين باقتراح قائمة أو قائمتين للتنافس، على أن لا تزيد هذه القوائم عن ثلاث.

وبعد إقفال باب الترشيح ستجري الانتخابات ما بين يوم 11 الجاري وحتى 15 على ثلاث مراحل. وتعلن اللجنة المشرفة على الانتخابات نتائج الانتخابات أولا بفوز 33 عضوا الى الامانة العامة، ومن ثم تدعوهم الى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وعددهم 13 عضوا. (تقوم الأمانة العامة بوضع الخطط والمشروعات التي تترجم أهداف الرابطة وتوجهاتها العامة.)

وبعد انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي بيوم واحد يتفق أعضاؤه على تسمية: 1- الرئيس، 2- نائبي الرئيس، 3- السكرتير العام، 4- نائب السكرتير العام، 5- امين الصندوق.

(المكتب التنفيذي يقوم بتنفيذ البرامج والأهداف وكل ما يتعلق بخطة عمل الرابطة التي أقرتها الامانة العامة).

وتتشكل لجنة الانتخابات من 7 أعضاء من الأدباء العرب بينهم سوري واحد ومهمتها الإشراف على إعداد القوائم وسير الانتخابات وإحصاء الأصوات وإعلان النتائج في مؤتمر صحافي.

وحسب مصدر في الرابطة فقد طلبت الرابطة من منتسبيها الذين لم يسجلوا أنفسهم في موقعها الإلكتروني بعد أن يقوموا بزيارة الموقع syrianswa.com، ويملأوا استمارة العضوية، ومنها البريد الإلكتروني لكل منهم، وذلك ليتمكنوا من ممارسة حقهم في الترشح والتصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى